Skip to main content
Topic: تعريف و أسباب و مظاهر كشف تسربات المياه بالرياض (Read 406 times) previous topic - next topic

تعريف و أسباب و مظاهر كشف تسربات المياه بالرياض

اولا: تعريف تسربات المياه:
كشف تسربات المياه فلبينيين
كشف تسربات المياه في الطائف
كشف تسربات المياه في مكه
شركة كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه فى الرياض
كشف تسربات المياه في جده
شركة مكافحة حشرات بالرياض
كشف تسربات المياه في الدمام
كشف تسربات المياه في بريده
كشف تسربات المياه في الخبر
كشف تسربات المياه في ابها
كشف تسربات المياه بالدمام
كشف تسربات المياه بالرياض عماله فلبينيه
كشف تسربات المياة بجدة
كشف تسربات المياه شرق الرياض
كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة
كشف تسربات المياه بالطائف
كشف تسربات المياه بجده
كشف تسربات المياه بعنيزة
هو عباره عن خلل يحدث في خطوط المياه داخل المنزل ينتج عنه تسرب المياه ويترتب عليه حدوث مشاكل كبيره تهدد المنزل، لذلك يجب العمل بسرعة فائقة لإجاد حلول لهذه المشكلة قبل حدوث مشاكل أكبر، وهناك حلول مشهورة لمواجهة هذه المشكلة وهما كالتالى:

-     الحل التقليدي والقديم في هذه المشكلة هو تكسير الجدران حتى يتم تحديد مكان المشكلة  :-\ ، وكان يترتب على ذلك حدوث خسائر مادية ومعنوية كبيرة لصاحب المشكلة.
-    ولكن مع التطورات العصرية والتكنولوجيا الحديثة أصبح هناك أساليب متطورة لمواجهة هذه المشكلة، وتجنب الأضرار الناتجة عن الإستخدام القديم، وبدأت ظهور مؤسسات تهتم بحل هذه المشكلة والسعى لحلها بأقل ضرر ممكن، وكان ذلك عن طريق إستخدام أجهزة حديثة تكشف عن مكان العيب دون تكسير، وبدأت هذه المؤسسات والشركات في التزايد المستمر في جميع أنحاء المملكة السعودية لتوفير الخدمة للمواطن في أي مكان يكون، وأصبح من أسهل الحلول لمواجهة مشكلة التسربات هو التواصل السريع مع شركة كشف تسربات المياه.
ثانيا: أسباب تسربات المياه:
هناك أسباب عديدة لتسربات المياه, سنقوم بتوضيحهم على النحو التالي:

1.    إستخدام صاحب المبنى خامات رديئة ومهندسين وعمال ليس لهم خبرة, ويعتقد إنه يوفر في المال ولا يدرك  :-X  أن الأضرارالتي ستلحق به ستكلفه أضعاف الأموال التي أنفقها، وإهمال العمال أثناء بناء المبنى وعمل الخرسانه وسوء تركيب مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمبنى الأمر الذي يؤدي إلى حدوث خلل بالخرسانة أو المواسير لعدم إتباع العمال الطرق الصحيحة أثناء التركيب.
2.   إستخدام أدوات وخامات سيئة الأستخدام, وتحدث  لها مع مرور الوقت خلل وظهور عيوب كثيرة ويترتب ذلك على  ::)  سوء الخامات المستخدمة في بناء المبنى ومن أنواع العيوب التى تواجهنا في هذه الحالة تشققات في الخرسانة وخلل في مواسير الصرف الصحي وتقفع بياض المنزل والأرضيات مما يؤدي إلى تسريب المياه من خلال الماكن التي يوجد بها خلل.
3.   إرتفاع درجة حرارة مياه السخانات, الأمر الذي يؤدي إلى تشقق في المواسير وحدوث تسربات للمياه، تؤثر على الجدران والأسطح والأرضيات، وتهدد سلامة المبنى.
ثالثا: مظاهر تسربات المياه داخل المنازل:
هناك مظاهر عديدة يجب على الفرد معرفتها حتى يتم علاجها في أسرع وقت لتجنب ضخامة المشكلة ومن بين هذه الظواهر التالي:
1.   وجود تصدأ في المواسير الخاصة بالصرف الصحي، الذي يؤثر على عمرها الإفتراضي، ويؤثر أيضا على نقاء مياه الشرب، ويترتب عليه أضرار كثيرة.
2.   ظهور تقفع للسراميك والحائط, وخاصة داخل المطبخ والحمام لتعرضهم الدائم للمياه, ولوجود مواسير الصرف بداخلهم، لذلك يكونوا أكثر الأماكن عرضه لظهور أثار تسريب المياه.
3.   إنتشار الرطوبة على جدران  :(  المنزل بدون أسباب وخاصة الجدران القريبة من المطبخ والحمام.
4.   زيادة في فواتير المياه بطريقة لم تسبق من قبل, خلال الفواتير الشهرية، فإن وجد زيادة في الفوتير فيدل ذلك على وجود تسربات مياه ما داخل المنزل, وللتأكد من الأمر فيجب قراءة عداد إستهلاك المياه، ثم غلط جميع مصادر المياه لمدة ساعتين حتى يتم التأكد من عدم وجود مياه داخل المواسيرويتم قراءة عداد إستهلاك المياه مرة أخرى بعد فترة الساعتين, أما إذا لم يوجد فرق في قراءة عداد إستهلاك المياه فذلك يدل على عدم وجود خلل في تسربات المياه, لكن إن وجد فرق في قراءة عداد إستهلاك المياه خلال الفترتين فيتأكد الشخص من أن هناك مشكلة قائمة في تسربات المياه الخاصة بالمنزل، أو من خلال الطرق الحديثة الأخرى وهى إستخدام ضغط النيتروجين، وذلك عن طريق غلق جميع الصنبورات وتوصيلات المياه الخاصة بالمنزل، ثم يستخدم غاز النيتروجين ليعمل على ضغط جميع المواسير مرة واحدة، وعندما يحدث إهتزار في المواسير بأصوات معينة، يستطيع المختص من خلالها  تحديد مكان التسريب بإتباع توصيلات المياه الدافئة والباردة والكشف عن مكان التسربات عن طرق إستخداك أجهزة الإستشعار الحديثة، التي تكون لها دور كبير في تطوير مجال تسربات المياه في العصر الحديث.
5.   غالبا المكان الذي يتواجد به الرطوبة بنسبة عالية, يكون هو سبب تسربات المياه
6.   عند ملاحظة وجود سخونة في أجزاء من الأضيات, فيدل ذلك إلى تسرب المياه الساخنه من خلال توصلات المياه، وتتأثر بشكل كبير الأرضيات التي تمر من خلالها توصيلات المياه.
7.   عند وجود خلال أو ثقب في خزانات المياه, يؤدي الأمر إلى إهدار كثير من المياه, وبالتالي يؤدي كل ماسبق إلى  :(  إهدار كثير من المال، لذلك يجب الإسراع في الحل والكشف عن تسربات المياه داخل المنزل. 
وعند حدوث أي مظهر من المظاهر السابقة, يجب التواصل المباشر والسريع مع من يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال لإجاد الحل بسرعة فائقة، وبطرق سليمة.
8.   عند وجود تجمعات مياه في أرضيات المطبخ أو الحمام، فيدل على وجود تسربات للمياه.
9.   إنتشار الروائح الكريهة داخل المنزل، وإنتشار الأمراض الربويه والصدرية بين أفراد العائلة، فيجعل أمر  تسربات المياه في محل شك، لأنه يصدر دائما من تسربات المياه رائحة كريهة تأثر على صحة أفراد الأسرة وينتشر داخلهم أمراض الربو والصدر، لذلك يجب على الجميع  ;D  القراءة في هذا الموضوع للمعرفة وتجنب وقوع المشكلة قبل حدوثها.